كاليك إمتحانات بلا غش!! مدرسة المشاغبين كاينة نيشان فشفشاون وهاد النهار كلشي كينقل بالعلالي في إمتحان الباكلوريا وتا واحد ما قاد يهضر مع التلاميذ.



علمت من مصادر مطلعة أن ثانوية مقريصات نواحي شفشاون تعيش حالة من الفوضى وتهديد الاساتذة وولوج التلاميذ إلى فصول الدراسة وهم منتشين بالمخدرات. 
وأكد مصدرين مختلفين من ذات الثانوية أن المدير أقدم على منع أستاذتين من حراسة التلاميذ في إمتحانات الباكلوريا فيما من المنتظر منع الاستاذة الثالثة من الحراسة عشية اليوم، حيث أشارت المصادر نفسها أن منع الاستاذتين كان بدعوى أنهن يقمن بحراسة التلاميذ والتشديد في الحراسة. 
ذات التصريحات أكدها أحد الاطر التعليمية بالمؤسسة المذكورة، حيث أشار إلى أن ثانوية مقريصات تعيش حالة كبيرة من التسيب إذ أن الغش في الامتحانات وصل إلى حد أصبح هو القاعدة والحراسة هي الحالة الشاذة. 
هذا وقد أكدت إحدى الاستاذات في تصريحها ل"كود" أن الحراسة في مؤسسة مقريصات تعتبر مخاطرة حقيقية بحياة الاستاذ، وهذا ما وقع قبل مدة مع أستاذتين كاد أن يقتلهما أحد الطلبة بعدما ألقى عليهما صخرة كانت لتهلك إحداهما، قبل أن يتنازلا له عن القضية بسبب ظروفه الاجتماعية. 
سألت ذات المصادر إن كان هناك أبناء أعيان بالمنطقة أو أبناء مسؤولين وأثرياء يجعل مسؤولي الثانوية يهابونهم ويفضلون السماح بالغش على الدخول في مواجهات مباشرة، حيث أشارت المصادر نفسها أن أبناء الاعيان والمسؤولين موجودين بالثانوية لكنهم قلة، مؤكدين أن الثانوية بأكملها تستطيع الغش في الامتحانات دون حسيب ولا رقيب.

إرسال تعليق

0 تعليقات