مواطنان يطالبان وكيل الملك إيداعهما في السجن.





سابقة.. مواطنان يطالبان وكيل الملك إيداعهما في السجن. 

وجه مواطنان ينحدران من مدينة بوعرفة، طلبا إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة نفسها، يطالبان من خلالها بإيداعهما في السجن بعدما لم يجدا عملا قارا، ولا مسكنا يحفظ كرامتهما. ويقول المعنيان بالأمر، وهما قدراوي الشيخ وبلعتاريس حكوم، في طلبهما .

“في الوقت الذي يحتفل العالم بالمنتدى العالمي لحقوق الإنسان، يشرفنا سيدي أن نتقدم لسيادتكم الموقرة بطلبنا هذا ملتمسين منكم العمل على إيداعنا بالسجن”.
المواطنان أكدا أيضا في طلبهما أنهما متزوجان ولكل واحد منهما طفلان “نحيطكم علما سيدي أننا مشردان لا نتوفر على أي عمل، وبدون مأوى” قبل أن يضيفا: “ونحيطكم علما أننا نتخبط في عدة مشاكل وديون ولا نجد ما نقتات عليه، لذاا نلتمس منكم مرة ثانية إيجاد حلولا حتى نتمكن من العيش الكريم، وإلا فنحن مصران على إيداعنا بالسجن رفقة أسرنا حتى نتمكن على الأقل من المأكل والشرب والمأوى”!

تعليقا على هذه الخطوة، قال الصديق كبوري، الناشط الحقوقي ببوعرفة، وعضو اللجنة الإدارية ب”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، أن مطالب قدراوي وبلعتاريس، “مطالب مشروعة”، خاصة قدراوي الذي اعتبره مقصيا من المشروع السكني الخيام، حيث أن بطاقته الوطنية تتضمن عنوان الإقامة بالحي المذكور، وحتى بطاقته الانتخابية، إلا انه أثناء إعادة إيواء ساكنة الحي أقصي من الاستفادة، “رغم انه تنطبق عليه جميع الشروط المطلوبة يؤكد كبوري”، قبل أن يضيف: “المواطن عندما يمس في كرامته يمكن أن يحرق نفسه أو يحرق بطاقته الوطنية، وحتى طلب اللجوء الاجتماعي إلى دولة أجنبية”.

إرسال تعليق

0 تعليقات