قررت وزارة التربية الوطنية توقيف المعلم الذي سخر من تلميذته







قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الأربعاء، توقيف المعلم الذي سخر من تلميذته، وإحالته على المجلس التأديبي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه.



وقالت الوزارة، التي يترأسها رشيد بلمختار، في بلاغ توصلنا بنسخة منه، إنه على إثر تداول شريط فيديو مؤخرا على نطاق واسع بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وكذا الصحافة المكتوبة، والذي يظهر شخصا يستهزئ بتلميذته عندما لم تفلح في كتابة رقم 5، باشرت الوزارة على الفور تحرياتها بتنسيق مع جميع مصالحها الجهوية والإقليمية من أجل تحديد هوية الفاعل والمؤسسة التي جرى فيها تصوير الفيديو.


وأضاف البلاغ أن التحقيقات مكنت من معرفة اسم المجموعة المدرسية التي تم إيفاد لجنة تنسيق التفتيش الجهوي إليها يوم الاثنين فاتح دجنبر 2014 من أجل إجراء بحث شامل في الموضوع مع جميع الأطراف المعنية، خلص تقريره إلى أن شريط الفيديو حقيقي وتم تسجيله من طرف أستاذ للتعليم الابتدائي يعمل بمجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة التابعة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة.

وأوضح البلاغ أنه ونظرا لخطورة هذا التصرف اللاتربوي، فقد تقرر توقيف المعني بالأمر وإحالته على المجلس التأديبي.

وشجبت الوزارة هذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية، علما أنها كانت قد أصدرت مذكرة تمنع من خلالها العقاب البدنيواللفظي وتدعو فيها مكونات الأسرة التعليمية إلى الانخراط في منظور جديد للتأديب ينسجم أكثر مع طبيعة وظائف المدرسة في بعدها المرتبط بالتربية.

ولم يفت للوزارة أن تؤكد أنها ستتعامل بصرامة شديدة مع كل ما من شأنه أن يخرج عن قواعد التهذيب والتربية.

إرسال تعليق

0 تعليقات