ترحيل سوق درب غلف وإصلاح مركب محمد الخامس



أفاد مصدر مقرب من رئيس الجماعة الحضرية للدار البيضاء أن والي جهة الدار البيضاء، خالد سفير، وعمدة المدينة، محمد ساجد، شرعا في تنفيذ البرنامج الاستعجالي للجهة، الذي رصدت له وزارة الداخلية أكثر من مبلغ 116 مليار سنتيم.
والبداية كانت بزيارات ميدانية للمواقع والفضاءات التي سيتهدفها البرنامج، والتي سبق أن وضعت ضمن أولويات المدينة، حيث وقفا أمس السبت 26 أبريل على حاجيات المجمع الرياضي محمد الخامس، حين زيارته، وتفقد مرافقه.
وجدير بالإشارة إلى أن المجمع الرياضي محمد الخامس سبق أن خضع لإصلاحات عدة، سواء بتغيير العشب أو بترميم باقي مرافقه، وإصلاح مدرجاته.
والمتوقع أن تنطلق الأشغال بالمجمع الرياضي محمد الخامس مباشرة بعد نهاية البطولة الاحترافية للموسم الجاري، لتفادي برمجة مباريات فريق الرجاء البيضاوي، ونادي الوداد الرياضي خارج مدينة الدار البيضاء.
وأشار المصدر نفسه إلى أن المحطة الثانية لزيارة الوالي والعمدة، رفقة مجوعة من المسؤولين، كانت جوطية درب غلف، حيث وقفا على وضعية هذا السوق، الذي انتشر صيته عالميا، خاصة في مجال الإعلاميات والنظم المعلوماتية والإلكترونيات، وتقرر أن يكون هذا السوق الشعبي، الغير مهيكل، موضوع اجتماع خاص لطرح البدائل الممكنة لإصلاحه أو نقله من موقعه الحالي إلى مكان آخر.

وكان لخالد سفير، والي جهة الدار البيضاء الكبرى، والعمدة، محمد ساجد، رفقة ياسمينة بادو، رئيسة مقاطعة آنفا، في محطة ثالثة من خلال زيارة عدد من الأحياء الشعبية، بمقاطعة أنفا، خاصة تلك التي تعاني مشاكل عدة، خاصة دواوير بمنطقة عين الذئاب ولهجاجمة.
وفي إطار البرنامج الاستعجالي أيضا، سيعاد هيكلة بعض الأحياء فيما سيتم إعادة إسكان سكان أحياء ودواوير أخرى، في إطار برامج لإعادة هيكلة مجموعة من أحياء الدار البيضاء، والقضاء أيضا، على السكن غير اللائق، خاصة المنازل الآيلة للسقوط في مقاطعة سيدي بليوط.

إرسال تعليق

0 تعليقات