حملة ضد العنصرية: الأول من نوعه في المغرب






"أنا لا تدعوني قزي (لاحظ: هذا يعني إهانة الأسود)" (Masmiytich قزي). هو في هذه الكلمات يأتي شعار الحملة لمكافحة العنصرية اليومية في المغرب التي ستنطلق هذا الجمعة 21 مارس، وهو تاريخ الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنصرية.

أصل هذه المبادرة، قامت مجموعة من الجمعيات تجميعها في ما يسمى التنسيق "ورقة للجميع" التي تم إنشاؤها في أعقاب تسوية أوضاع الأجانب. وهذا هو أيضا فرصة للجمعيات مختلفة لإظهار أنهم يشاركون بنشاط إلى جانب السلطات العمومية لمحاربة الصور النمطية والعنصرية ضد كل يوم في المغرب. "هذه مبادرة المعالم السياحية الأولى في المغرب و فرصة للمجتمع المدني المغربي على المشاركة باعتباره من أصحاب المصلحة في الكفاح ضد العنصرية في المغرب "، ويوضح ستيفان Julinet، القانون البرنامج والدعوة من GADEM الخارجية (دعم المجموعة لمكافحة العنصرية والدعوة الأجانب والمهاجرين)

للقيام بذلك، شعار "لا تدعوني قزي" وسوف تكون مكتوبة باللغتين الفرنسية والعربية على لافتات وملصقات وقمصان وجميع وسائل الإعلام الجماعية الاتصال المرئي. "، يهز الضمائر والرد"، وقال Julinet A شعار صدمة قليلا، ولكن عمدا اختار ل.

كما سيتم عقد المؤتمر النقاش حول هذا الموضوع في الرباط في نفس اليوم. وسيحضر من قبل شخصيات مختلفة، ووسائل الإعلام، ولكن أيضا شهادة الأجانب الذين يعيشون في المغرب والتوعية من مخاطر الألغام (سكان المغربية بالخارج)، والأفلام القصيرة لمناهضة العنصرية.

كان يوم 21 مارس كرست "اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري" من قبل الأمم المتحدة، وهو التاريخ الذي يرمز إلى مذبحة عدة المتظاهرين المناهضين للفصل العنصري من قبل الشرطة في جنوب أفريقيا من 60 عاما.

إرسال تعليق

0 تعليقات