محمد الوفا يعلن ممتلكاته للرد على شبهات فساد

محمد الوفا يعلن ممتلكاته للرد على شبهات فساد



وزير شؤون الشركات والحكم، محمد الوفا، نشرت الاثنين 24 مارس، بيان الذي أدلى إعلان ممتلكاته. رد فعل الوزير يأتي ردا على اتهامات الفساد التي أدلى بها istiqlali الأعضاء.

قرر محمد الوفا لجعل العام، بعد ظهر اليوم الاثنين، لائحة تراثها. الوثيقة، التي تتولى تيل كيل نسخة، ويغطي الفترة من عام 1968 (عندما دخلت ش الوفا جامعة محمد الخامس الرباط) 2012 (تاريخ تعيينه في منصب وزير التربية الوطنية). إلى الاعتقاد البيان، لمست ش الوفا راتبا شهريا قدره 200 درهما خلال الجامعة. في عام 1976، أصبح أستاذا في الجامعة وكان يتلقى راتبا شهريا من 3،000 درهم. له منصب برلماني 1977-1997، وحصل له بدل شهري قدره 10،000 درهم إلى 30،000 درهم. بشأن العقارات، وزير شؤون الشركات لديها شقتين في الدار البيضاء والرباط. يعيش الوزير الذي لديه سيارتين، حاليا في شقة تملكها زوجته، وتقع في حي اليوسفية في الرباط. وزير الراتب بنكيران في كل من الحكومات هو 56،000 درهم شهريا. لاحظ أنه لم يذكر مصنوع من الراتب الذي الوزراء الحالي عندما ينظر السفير الملك في الهند وإيران والبرازيل. ش الوفا تنص على أنه "فوائد متنوعة." الرواتب تختلف سفراء البلدان التي تتمركز فيها.

تصريح للأصول ردا على اتهامات من عضو istiqlali

في الاجتماع الأخير للجنة التعليم والثقافة والاتصالات، وعضو في حزب الاستقلال ورئيس تحرير صحيفة علم، جلب عبد الله البقالي ش انتقادات شديدة لل الوزير ش الوفا مسار على نظام الكمبيوتر المثبتة من قبل وزارة التربية الوطنية. طلب ش البقالي وزير التربية والتعليم الحالي، رشيد بلمختار، وتقديم مزيد من التفاصيل حول العلاقة التاريخية بين شركة فرنسية على شفا الإفلاس وزارة على هذه الصفقة المشروع. علاوة على ذلك، اتهم عضو istiqlali ش الوفا قد منحت العقد لتلك الشركة دون المرور عبر إجراءات المناقصات العامة.

وفي مواجهة هذه الاتهامات، واعتقلت وزير شؤون الشركات الحالية ش البقالي تغيير أسلوب حياته وعائلته على مدى السنوات ال 12 الماضية. تذكير ش Oaufa istiqlali العضو الذي قاد أسلوب حياة من راتبه السابق كمحرر في صحيفة علم (3،000 درهم). وردود الفعل التي أثارت غضب ش البقالي الذي طلب الأحد، 23 مارس، من خلال صفحتها الفيسبوك ، ش الوفا  لإعلان ممتلكاته.




إرسال تعليق

0 تعليقات