زكريا مومني الملاكم الذي اشتكى من التعذيب




زكريا مومني الملاكم الذي اشتكى من التعذيب في فرنسا ضد مسؤول مغربي تناشد الملك محمد السادس ل "تسليط الضوء" على الانتهاكات التي يقول انه تعرض في رسالة للملك. واضاف "اليوم ومن مسؤوليتكم كرئيس للدولة لتسليط الضوء وشرح للفرنسيين والمغاربة الذي هو وراء كل هذا"، وكتب زكريا مومني، الذي يحمل الجنسية الفرنسية.

ألقي القبض عليه في نوفمبر 2010 وحكم عليه بالسجن لمدة 30 شهرا في السجن بعد محاكمة وصفت بأنها "غير عادلة" من ​​قبل هيومن رايتس ووتش غير الحكومية. يقول انه وقع تحت التعذيب على الاعتراف بأنه يزعم ابتزاز اثنين من المغاربة € 1200، مقابل وعد للعثور عليهم العمل في أوروبا. وقال انه في نهاية المطاف عفا في فبراير 2012. 

تفاصيل التعذيب الذي يقول عانوا، زكريا المومني، بطل العالم السابق للملاكمة التايلاندية، ويقول في رسالته إلى تخلت عن جنسيتها المغربية لأنها لا تعتبر نفسها بأنها "الموضوع" وليس إلى "تترافق مع هذا البلد الذي تعذب مواطنيها في اسمك والمسالخ الخاصة بك، كما أوضحت الجلادين من T فرع المغربية و، خلال وجودي في المنزل في تمارة ". اشتكى زكريا مومني عبد اللطيف الحموشي ضد رئيسه ضد المخابرات المغربية (S & T فرع) حيث يقول انه حضر جلسات التعذيب. 

أثارت عدة شكاوى أخرى ضد هذا المسؤول المخابرات في فبراير شباط أزمة دبلوماسية بين باريس والرباط عندما ذهبت الشرطة إلى مقر إقامة السفير في المغرب عبد اللطيف الحموشي لإعلام - زيارة باريس - دعوة قاض. وفقا لزكريا مومني،"وقد أظهرت المغرب الذي أحب، وأنه غير قادر على تحقيق العدالة لمواطنيها الأبرياء، وأنه على العكس من ذلك، يتم استخدام كافة موارد الدولة لحماية هذه الجلادين ".

إرسال تعليق

0 تعليقات