مورينيو يواجه برشلونة بثلاث خطط ممكنة






مورينيو يواجه برشلونة بثلاث خطط ممكنة
يملك البرتغالي جوزيه مورينيو العديد من الخيارات التي يمكنه استخدامها لتغيرر خططه داخل الملعب عندما يواجه برشلونة في مباراة الكلاسيكو.

ولن تكون مهمة غوارديولا سهلة في التعرف على التشكيلة أو الخطة التي سيخوض بها ريال مدريد المباراة لأن مورينيو لا يلعب بتشكيلة ثابتة أو خطة واحدة، نقدم هنا خططاً تكتيكية يمكن لمورينيو أن يتبعها في مواجهة البارسا.

الخطة الأولى: 4-2-3-1

وهي الخطة المعتادة التي ينتهجها مورينيو مع ريال مدريد في مختلف البطولات، ومع بعض الملاحظات والاستنتاجات على مباراة ريال مدريد الأخيرة في دوري أبطال أوروبا يمكن الوصول إلى التشكيلة التي سيخوض بها مورينيو المباراة وهي:

كاسياس وأربيلوا وراموس وبيبي ومارسيلو والونسو وخضيرة ودي ماريا وأوزيل ورونالدو وبنزيمة.

الخطة الثانية: 4-3-3

هذه الخطة لعب بها مورينيو في نهائي كأس الملك وفاز فيها على برشلونة بهدف رونالدو، وفي حال غياب اربيلوا الذي تم استبداله في مباراة اياكس بعد ألم أصابه في عضلاته، قد يكون البديل لاسانا ديارا الذي شارك في ذلك الموقع وأبدى صلابة دفاعية مميزة.

وستكون التشكيلة من الأسماء التالية: كاسياس ولاس وراموس وبيبي ومارسيلو والونسو وخضيرة وكوينتراو ودي ماريا ورونالدو وبنزيمة، وستكون مهمة كوينتراو مراقبة ميسي تماماً كما كان يفعل بيبي، كما سيكون مطالباً بتغطية مارسيلو عندما يتقدم للهجوم.

الخطة الثالثة: 4-3-3 بوجود اربيلوا

وبهذه الخطة سيكون اربيلوا على اليمين في الدفاع، وسينضم لاس إلى الوسط بديلاً لكوينتراو وسيستمر غياب اوزيل عن التشكيلة الأساسية التي ستضم عندها: : كاسياس واربيلوا وراموس وبيبي ومارسيلو والونسو وخضيرة ولاس ودي ماريا ورونالدو وبنزيمة



إرسال تعليق

0 تعليقات