توم كروز يعطل طريقا سريعا بالمغرب لأسبوعين




حركة السير ستتوقف على الطريق السريع لمراكش والمتجه الى مدينة أكادير لمدة 14 يوما لتصوير الجزء الخامس من فيلم “مهمة مستحيلة” لتوم كروز.
سيكون عبور الطريق السريع الرابط بين مدينتي مراكش وأكادير في المغرب مهمة مستحيلة بداية من اليوم السبت إلى حدود الثاني عشر من سبتمبر القادم وذلك لتسهيل تصوير فيلم لنجم هوليوود توم كروز.

أعلنت الشركة التي تدير الطرقات السريعة في المغرب أنه سيتم توقيف حركة السير على الطريق السريع الدائري لمراكش وسط البلاد، والمتجه الى مدينة أكادير لمدة 14 يوما، بغرض تصوير فيلم دولي أكدت الصحف أنه الجزء الخامس من فيلم “مهمة مستحيلة” لتوم كروز.

وقال بيان منشور على موقع شركة “الطرق السيارة بالمغرب” الخميس، إنه بين 30 أغسطس و12 سبتمبر، على السائقين المتجهين من الدار البيضاء نحو مدينة أكــادير، الـــخروج عن الطـــريق عند مراكـــش-النــخيل، على أن يدخلوها ثانية عـــند تمنصورت، المدينة الجـــديدة المحــاذية لمراكـــش، وبالـــمثل في الاتـــجاه المعاكـــس.
وذكرت الصحافة المحلية الاخبار

 أن الأمر يتعلق بالفيلم الأميركي “مهمة مستحيلة 5” (ميشن امبوسبل 5)، بطولة توم كروز والمتوقع عرضه في دور السينما أواخر سنة 2015.



وذكرت مواقع إخبارية سينمائية أميركية أن مخرج الفيلم جاك ريتشر اختار المغرب من بين البلدان التي سيتم فيها التصوير.

ولم تكشف الشركة المغربية عن قيمة الصفقة مقابل استغلال الطريق السيار المؤدي إلى أكبر مدينتين سياحيتين في المغرب.

ويعد المغرب وجهة مفضلة لتصوير الأفلام الأجنبية، حيث بلغت الاستثمارات الأجنبية في الإنتاج السينمائي بالمغرب خلال النصف الأول من العام الجاري 61 مليون دولار، حسب أحدث المعطيات التي أعلن عنها المركز السينمائي المغربي في يوليو الماضي.

وتوزعت هذه الإنتاجات السينمائية المصورة في المغرب بين 9 أعمال أميركية و4 فرنسية و3 إنكليزية وعملين ألمانيين وإنتاج واحد كندي وبلجيكي وهندي، بالإضافة إلى إنتاج مشترك إيطالي أميركي.

وتعد مراكش أول وجهة سياحية في المغرب، تليها أكادير، فيما يعتبر القطاع السياحي في المغرب المورد الأول للعملة الصعبة والثاني من حيث المساهمة في الناتج الداخلي الخام والتشغيل.

يُشار إلى أن الجزء الرابع من مهمة مستحيلة عرض ابتداء من ديسمبر 2011، وحقق عائدات عالمية قدرت بـ694.7 مليون دولار. بينما بلغت إيرادات الجزء الثالث من الفيلم قرابة 134 مليونا فقط.

إرسال تعليق

0 تعليقات