توقيف شابتيْن كانتا تخططان للالتحاق بتنظيم "داعش" عبر المغرب




توقيف,شابتيْن,كانتا,تخططان,للالتحاق,بتنظيم,"داعش" عبر المغرب


كشفت وزارة "الداخلية" الاسبانية الإثنين، أنها أوقفت شابتين إحداهما قاصر، في مدينة مليلية لاتهامهما بمحاولة الانضمام إلى شبكة ترسل متطوعين للقتال مع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروفة اختصارا بـ"داعش".
وبيّنت الوزارة "أنه للمرة الأولى يتم في إسبانيا توقيف امرأتين إحداهما قاصر فيما كانتا تستعدان للانضمام إلى خلايا متطرفة تابعة لـ"داعش" والتي استولت على مناطق كاملة في العراق وسورية".
وأضافت أنه تم توقيف الشابتين وإحداهما تدعى فوزية علال محمد، وتبلغ 19 عاما، على الحدود بين المغرب ومدينة مليلية، بعد أن كانتا عازمتين على عبور الحدود نحو المغرب للاتصال مع الشبكة التي كان يفترض أن ترسلهما في وقت وشيك إلى منطقة نزاع بين سورية والعراق.

وأشارت إلى أنه "كان في نية الموقوفتين الانضمام إلى إحدى خلايا تنظيم (الدولة الإسلامية) بقيادة أبو بكر البغدادي وهو أولتوقيف يجرى في إسبانيا بعد الدعوة إلى الجهاد التي أطلقها من الموصل أبو بكر البغدادي".
وتعيش الأجهزة الأمنية في المغرب حالة استنفار قصوى منذ أيام بعد إعلان وزير الداخلية، محمد حصاد، عن وجود تقارير استخباراتية تفيد بتخطيط مقاتلين تابعين لتنظيم "داعش" لضرب المملكة وتوفرها على قائمة بأسماء شخصيات سامية تسعى لاغتيالها.

إرسال تعليق

0 تعليقات