الملك باع "لوسيور كريسطال"



قررت الشركة الوطنية للاستثمار التخلي نهائيا عن حصتها المتبقية في رأسمال شركة لوسيور كريسطال البالغة 22.8 في المئة من خلال تفويتها عبر سوق الأسهم المغربية بقيمة إجمالية تبلغ 580 مليون و806 ألف و257 درهما، في أحد أهم وأكبر العمليات التي تشهدها بورصة الدار البيضاء هذا العام.

وأعلن مجلس القيم المنقولة في بيان صحفي، بثه الليلة على موقعه الرسمي، أن عملية التفويت التي أعلنت عنها الشركة الوطنية للأسهم تهم 6 ملايين و291 ألف و229 سهما، وقد حددت فترة الاكتتاب في عملية اقتناء هذه الأسهم ببورصة الدار البيضاء ما بين 26 ماي و30 ماي 2014، فيما ينتظر الإعلان الرسمي عن نتائج العملية من طرف بورصة الدار البيضاء والشركة المفوتة لحصصها يوم 10يونيو 2014.

وأورد المجلس أن سعر التفويت سيتم على أساس سعر 85 درهما للسهم الواحد بالنسبة لصنف العرض الأول وبسعر 93 درهما للسهم الواحد بالنسبة لصنف العرض الثاني

العملية أشرف عليها حسن بوهمو رئيس "الشركة الوطنية للاستثمار" (الهولدينگ) الملكي.


الذي شكل أخيرا هولدينگ مع مجلة "الاَن" قدأاثار "وجها خفيا" لعملية بيع "كوزيمار" الأولى من قبل الشركة الوطنية للاستثمار. الانتقادات جاءت من أناس يعرفهم بوهمو جيدا، لذا رد عليهم بطريقة ما فوصفوه بأنه يحن إلى الحقبة البصرية.

وهكذا وصف أقرب المقربون لــ بوهمو بالـ"بصري صغير" لكن يبقى الوجه الخفي لعملية التفويت بأكلمها مجهولا إلى حد الساعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات