أحداث كلية العلوم بفاس.. إحالة 31 طالباً على وكيل الملك




أحداث كلية العلوم بفاس.. إحالة 31 طالباً على وكيل الملك لاستكمال مساطر التحقيق ومجلس الكلية يحذر من عواقب الوضعية المتدهورة للتدريس

علم ان مصالح الأمن بولاية أمن فاس، احالت أمس الأحد (30 مارس 2014)، مجموعة من الطلبة المنتمون للنهج الديمقراطي القاعدي والاتحاد الوطني لطلبة المغرب، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، لاستكمال مساطر البحث والتحقيق معهم في الأحداث التي شهدتها كلية العلوم بجامعة ظهر المهراز يوم الجمعة الماضي.


center;"> وجاء اعتقال هؤلاء الطلبة البالغ عددهم 31 شخصاً على خلفية المواجهات العنيفة والقوية التي اندلعت بالحي الجامعي ومحيطه بين طلبة وقوات الأمن، وأسفرت حسب مصادر طلابية عن إصابة مجموعة من الطلاب بجروح ورضوض مختلفة.


ومن جهته، حذر مجلس كلية العلوم ظهر المهراز بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، في بيان له توصلت "گـود" بنسخة منه، من عواقب المقاطعات المتكررة للدروس، والوضعية المتدهورة للتدريس بالكلية، مما ينعكس سلبا على السير الطبيعي للدورة الربيعية، ويهدد السنة الجامعية بعواقب وخيمة.

كما عبر مجلس كلية العلوم، عن رفضه التام "لاستغلال مرافق الكلية لغير أهدافها القانونية تحت أية ذريعة كانت"، داعيا في الوقت نفسه جميع الطلبة "الحفاظ على انتظام الدروس وعدم الإخلال بالبرنامج البيداغوجي للدورة الربيعية بالكلية".

وشدد المجلس على ضرورة الحفاظ على ممتلكات المؤسسة وعدم تعرضها للتلف. وأضاف المصدر نفسه، أنه أصبح على جميع المتدخلين إيجاد حلول فعالة للمشاكل المستفحلة التي أدت إلى هذه الوضعية، خاصة مشكلة الحي الجامعي وتوفير الجو الملائم للتحصيل وتحسين الظروف الاجتماعية للطلبة.

إرسال تعليق

0 تعليقات