لأول مرة.. تنظيم القاعدة بشمال أفريقيا يهاجم الملك محمد السادس





لأول مرة منذ إنشاء "تنظيم القاعدة في شمال إفريقيا"، أصدر هذا التنظيم شريط فيديو يستهدف فيه مباشرة الملك محمد السادس، ملك المغرب. فقد تضمن الفيديو الذي حمل عنوان "المغرب: مملكة الفساد والاستبداد"، دعوة مباشرة إلى الشباب المغربي من أجل مشاركة التنظيم في "جهاده" في المغرب حتى "تسود الشريعة أرض المغرب".

وتضمن الشريط الدعائي الذي بثته شبكة "الأندلس" التابعة لتنظيم القاعدة، دعوة مباشرة من رئيس التنظيم أبو مصعب عبد الودود، إلى الشباب المغربي لـ "الفرار إلى الآخرة" بدلا من "ركوب قوارب الموت إلى الكفار"، وذلك في إشارة واضحة إلى "القتال" ضد النظام المغربي.

وتضمن الشريط الذي يمتد 41 دقيقة، ويعود إنجازه إلى يوم فاتح سبتمبر الجاري، هجوما عنيفا ومباشرا ضد الملك محمد السادس الذي اتهمه الشريط بالفساد والاستبداد. واعتمد الفيديو على قصاصات سبق أن كشف عنها "ويكيليكس" في محاولة لدعم اتهاماته للملك بالاغتناء على حساب تفقير الشعب. كما تضمن الشريط شهادات عن تعاون المغرب مع أمريكا في حربها ضد "الإرهاب"، وشهادات لمعتقل سلفي سابق عن التعذيب الذي تعرض له. كما تضمن مقتطفا من تسجيل لمداخلة بسيمة الحقاوي - الوزيرة الحالية - عندما كانت نائبة برلمانية في المعارضة وهي تنتقد بشدة مهرجان موازين.

يذكر أن المغرب ظل في منأى عن ضربات القاعدة وذراعها بشمال إفريقيا، وحتى عندما اتهمت السلطات المغربية هذا التنظيم بالوقوف وراء تفجير مقهى "أركانة" بمراكش عام 2011، أصدر التنظيم ولأول مرة في تاريخه "بيانا تكذيبيا"، ينفي وجود أية علاقة له بذلك التفجير الذي أوقع 17 ضحية أغلبهم من السياح الغربيين، ولم تتبناه أية جهة حتى اليوم.

إرسال تعليق

0 تعليقات