وأخيرا زين الدين زيدان يتولى منصبا في الفريق الملكي



أعلن نادي ريال مدريد رسمياً عن تولي زين الدين زيدان منصب مساعد المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي، وهو الخبر الذي لاقى ضجة إعلامية وتصفيقاً من جماهير المدريد لأن زيدان أسطورة الفريق في العصر الحديث.



هذا القرار، ورغم جماله من ناحية المظهر، لكنه خطير جدا من حيث المنطق، فهذا سيجعل أنشيلوتي تحت الضغط طوال الموسم، فمع كل خسارة ستكتب الصحف “إقالة أنشيلوتي وتولي زيدان مهام المدرب”، ومع كل عرض سيء سيفكر فلورنتيو بيريز بتحقيق حلمه بجعل زيزو مدرباً، وهو ما قد يخلق التوتر وعدم الاستقرار، فزيدان ليس مجرد لاعب سابق، فهو زيدان!!

نقطة أخرى مهمة هي أن زيدان أعلى مكانة من أنشيلوتي لدى الإدارة المدريدية، مما يعني أن اللاعبين قد يلجأون إليه في الخلافات والطلبات ويحتمون فيه من المدرب الإيطالي الذي سيكون أقل قوة من مساعده وهي حالة غريبة في كرة القدم، لا أعتقد أنها حالة صحية!

زيدان أسطورة ولا أحد يختلف على ذلك، لكن وجوده قريباً من اللاعبين مع أنشيلوتي لا يبدو ابداً بأنه فكرة سليمة، فالصحافة ستنسج أجمل القصص الخيالية المبنية على ذلك، واللاعبون كالموظفين الذين سيجدون فيه الملجأ، واسألوا الموظفين عما قد يحدث في حال كان الرجل الثاني أقوى من الرجل الأول!

إرسال تعليق

0 تعليقات